adss

الخميس، 9 أكتوبر 2014

مخاطر المواد الكيميائية الموجودة في الاغذية "الدايت "



اصبح من المعتاد في الاونة الاخيرة ان يتجه الكثير من الناس الي انفاص وزنهم الذي اكتسيوه اثناء الاجازات والعطلات  متبعين انواع مختلفة من الحميات المتعدةة التي يتفق او يختلف معها البعض .. لكن من غير المختلف عليه هو ان المشروبات الغازية غير صحية للانسان ومن الصعب الامتناع عن تناولها .. وللتغلب علي تلك المعضلة اتجه الكثير الي تناول المشروبات الغازية "الدايت" معتقدين انها اكثر صحية من المشروبات الغازية العادية ..الا انه في الحقيقة لاتزال تلك المشروبات ليست  صحية للانسان فقط  بل قد تضر بها نتيجة لما تحتويه من بدائل السكر والتي هي مواد كيميائية مضرة بالصحة .. مثل :



* الاسبارتام Aspartame :
يستخدم الاسبارتام كمحلي بديل للسكر في كثير من المنتجات " الدايت" ويظهر في مكونات تلك المنتجات تحت كود E-951  .. وحيث ان الاسبارتام لا يحتوي عي اي من السعرات الحرارية  واكثر 200 مرة حلاوة من السكر اعتقد الكثسرون انه البديل الامثل للسكر في المنتجات الغذائية الا انه وجد علاقة  بين تلك المادة والاصابة بسرطان المخ و فقدان الذاكرة :

* السكارين Saccharin  :
يستخدم السكارين ايضا في التحلية كبديل للسكر .. الا انه يوجد جدال كبير علي المخاطر الفعلية لتلك المادة علي صحة الانسان  بل هماك فرصة ان تسب بهذه المادة الاصابة باللسرطان ..

هاتان الماداتان الكيميائيتان  - الاسبارتام و السكارين - هما غيض من فيض من المواد الكيميائية  الضارة الموجودة في المنتجات الغذائية " الدايت " .. وتضم القائمة بالاضافة اليهما : مكسبات الطعم واللون - والمواد الحافظة - و المواد الكيميائية التي تقع صدفة في الاغذية اثناء تصنيعها في المصانع ..

تذكر هذه الحقائق قبل تناولك المشروب " الدايت" في المرة القادمة  ولنكن حذرا نت الطعام والشراب الذي تتناوله ولترقب الاسماء الغريبة في قائمة مكونات الاغذية المجهزة  المفضلة لديك ..

المصدر  :http://www.allchemicals.info/articles/harmful-chemicals.php

0 التعليقات:

إرسال تعليق