adss

السبت، 12 أبريل 2014

قصيدة انا والكيمياء



دع عنكَ لومي واعزف عن ملاماتي *** اني هويتُ سريعاً من معاناتي

قسمي الكيمياءُ والعلوم كليتي *** زويلٌ انا وكتابُ العملي توراتي

ماتت في محراب معملك ابتهالاتي *** واستسلمت لرياح اليأس تفاعلاتي

جفت علي بابك الموصود اجوبتي *** كيميا.. وما اثمرت شيئا مناداتي


كيمياءُ ما كان حزني عمراً أبدده *** ولكني عاشقٌ والحب مأساتي


انا الذي أضعت 4 اعوام من عمري *** وباركت وهمي وصدقت افتراضاتي


اركز الحمضَ في قلبي ..اقطرهُ *** وارشف القلوي في مغبر كاساتي

طال انتظاري متي الشركات تفتح لي *** درباً اليها فاثبت فيها ذاتي


ممزق انا لا خبرة ولا واسطة *** تغريها فيا فخليني لاهاتي 


لوتعصرين سنين الكلية اكملها *** لاسال منها احماض من جراحاتي


لو  كنتُ ذا واسطة ماكانت رافضة عملي *** ولكن عسر الحال مأساتي


فليمضغ اليأس امالي التي يبست *** وليغرق الحمض يا كيميا فلاسكاتي


معذورة انتي ان اجهضتي لي املي *** لاذنب ذنبك بل كانت حماقاتي

تركت من اجلك الكليات عن عمدٍ *** وجئت ابحث في علوم عن ذاتي


ودخلت معاملك الفسحاء منتشيا *** كالطفل يحمل الامال العريضات


واغربتاه .. مضاع غادرت بلدي *** وما نفعني في ايجاد عمل تقديراتي


من لي بحذف اسمك الخدّّاع  من لغتي *** اذن ستصبح بلا كيميا حكاياتي